الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا شجرة التين في المنام

تفسير رؤيا شجرة التين في المنام

تفسير رؤيا شجرة التين في المنام

تفسير رؤية شجرة التين في الحلم يعتمد على حالة الشخص في الواقع من حيث قربه وبعده عن الله أو حاله النفسية والسعادة، ويدل التين بشكل عام على المال الكثير والشجرة منه تدل على الرجل الغني الذي يملك الكثير من المال ونافع للجميع، ولكن أعداء الإسلام أو أعداءه أو من يمكرون له يلجأون له أو يحيطون به بدلالة أن شجرة التين هي ملجأ للحيات.

ويختلف البعض في رؤية شجرة التين أو أكل ثمار التين، فهنا في هذا الموضوع نحن نوضح تفسير شجرة التين وقطف الثمار منها، أما من يرغب بمعرفة أكل التين فمن هذا العنوان (تفسير حلم أكل التين في المنام).

تفسير رؤية شجرة التين ودلالتها في الحلم

تدل شجرة التين على المال والثروة وكذلك الغنى، كما يدل في بعض أقوال المفسرين بأنه دال على الحزن والهم لمن أكله أو ملكه، ولكن التين وشجرته في أغلب التفسيرات له دلالات محمودة وتفسير خير للرائي أكثر من كونه غير مرغوب.

من رأى أنه يزرع شجرة من التين فإنه سيبني بيتا جديدا بعد رزق يناله، أو أنه ينشأ بيتا جديدا بالزواج إن كان عزباء أو أعزب أو رجل، ويقال بأن زراعتها هي مال يستثمره في عمل حلال فيزيد وينمو كما تنمو شجرة التين بعد زراعتها وسيثمر له.

ومن قطف التين من الشجرة فإنه سينال المال بقدر ما قطف من ثمار، وإن كان يقطف ويأكل فإنه خير في الرزق والعيش، وإن كان يقطف ويلقي به على الأرض فإنه سيخسر مالا كثيرا ينصب عليه به شخص أو خيرا يفقده، وإن كان يقطفه ويضعه في إناء فإن الرائي شخص يسعى لإعادة ترتيب حياته ليعود لنجاحه من جديد.

أما في حال كان الشخص يحاول قطع الشجرة فإنه سيقع في كرب يطول شدته، وإن حاول القطف للثمار فخلع فرعا منها فإنه كسر لأحد أطرافه، وقيل بأنه بعد عن مكانته بدرجة أقل أو تراجعه في العمل، ومن سقطت أمام عينه شجرة التين دون أن يلمسها فإنه سيهدم بيته إما بالهدم والانهيار أو بالفساد والفضيحة أو بأبناء غير صالحين، والله أعلم بكل حال وأمر.

تفسير رؤيا شجرة التين في المنام

عن مجلة واتس