الرئيسية / اخبار / سفير اليمن في روسيا يعلن ان الانقلابيون استفزوا مشاعر 1.5 مليار مسلم

سفير اليمن في روسيا يعلن ان الانقلابيون استفزوا مشاعر 1.5 مليار مسلم

سفير اليمن في روسيا يعلن ان الانقلابيون استفزوا مشاعر 1.5 مليار مسلم

أكد سفير اليمن الجديد لدى موسكو، أحمد الوحيشي، أن الانقلاب الحوثي و”صالح” لا يشكلان تهديداً على اليمن فحسب وإنما على الأمن القومي العربي، طبقًا لما أكدته قمة الجامعة العربية في عام 2015.

وقال “الوحيشي” في مؤتمر صحفي عقد اليوم بموسكو: الانقلاب يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب من خلال إطلالة اليمن على مضيق باب المندب الهام الذي تمر عبره 50٪ من حجم التجارة العالمية من خلال السفن التجارية وناقلات النفط.

وأضاف: الميليشيات الانقلابية استفزت مشاعر أكثر من مليار ونصف من المسلمين في العالم بإطلاقها الصواريخ صوب مكة المكرمة، كما أن الانقلابيين ينفذون أجندة ومخططات إقليمية تسعى إلى استبدال الدولة بطائفة والجيش بميليشيات وهو ما يتعارض مع القانون الدولى.

وأشار إلى عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط المملكة بروسيا والتي توجت بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لموسكو مؤخرًا وشهدت توقيع العديد من الاتفاقيات الهامة.

وأردف: العلاقات اليمنية الروسية على امتداد 90 عاماً شملت الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ونثمّن الدور الروسي العسكري في اليمن من خلال تأهيل كوادر الجيش الوطني اليمني وإمداده بالسلاح.

وأكد التزام وزراء الخارجية ورؤساء وهيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الذي عقد أمس بالرياض، بدعم جهود الإعمار في اليمن بعد مرحلة إحلال السلام من خلال بناء الوحدة الوطنية وقدرات الجيش اليمني وإعادة تأهيل البنية التحتية.

وعوّل “الوحيشي” على دور الجاليات اليمنية في روسيا ودول الاغتراب في تأسيس الدولة الاتحادية اليمنية التي ينشدها جميع اليمنيين وتحقق لهم توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة وحقوق المواطنة بين كافة فئات وطوائف الشعب.

سفير اليمن في روسيا يعلن ان الانقلابيون استفزوا مشاعر 1.5 مليار مسلم

عن مجلة واتس