الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا اكل الخيار الاخضر في المنام

تفسير رؤيا اكل الخيار الاخضر في المنام

الخيار في المنام للمتزوجة أو البنت أو المرأة الحامل هو له حالات متشابهة في الدلالة وكذلك الرجال، فما ورد من تفاسير قليلة حوله هي شاملة وجامعة بشكل عام من جميع المفسرين دون تخصيص الحالة أو الجنس.

 

والخيار هو من الخضروات التي تستخدم بكثرة في المنازل والمأكولات البسيطة والشعبية، سواء مقطع في سلطات أو منفردا في أكله، وله العديد من الفوائد من أهمها تسهيل الهضم وتخفيف الإمساك لأنه يحوي نسبة كبيرة من الماء، ولذلك فإن تفسيراته تعتمد على محتواه هذا وعلى لونه الأخضر أو الأصفر عند تلفه.

 

تفسير حالات رؤية الخيار الأخضر

من رأى أنه يمسك الخيار بيده أو يراه أماه في أوانه فإنه رزق يصيبه، ومن رأى كل ما سبق للخيار في غير أو غير موسمه فإنه يصاب بمرض، وقيل أنه هم وحزن، ومن رأى الخيار من شخص ثابت فإنه ولد حزين.

أما من يأكل الخيار فإنه شخص يسعى في أمر شاق أو ثقيل الحمل على نفسه، ومن أكله وزوجته حامل أو من امرأة حامل فإن ما في بطنها أنثى، ومن قطع الخيار في منامه بأداة حديدية أو معدنية فإنه قريب من إصابة جسده بالمرض.

في حال من يرى الخيار أمامه في مكان ما سواء المنزل أو المطبخ أو مكان يعتاد وضعه فيه أو مزرعة أو السوق أو مكان يعرفه عدا أماكن القذارة مثل الحمام أو المرحاض أو أماكن القمامة، فإن كل تلك الأماكن التي يعتاد وجود الخيار فيها تدل على الخيرة والخير لصاحبها إن كان مقدما عليه، والأماكن القذرة ورؤيته فيها تدل على الحزن والهم والمرض، أو تدل على الخسارة وفقد الأشياء والأعزاء، والله أعلم بكل أمر.

عن مجلة واتس