الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا شرب الماء في الحلم

تفسير رؤيا شرب الماء في الحلم

شرب الماء في المنام قد يكون للعطش وقد يكون دون عطش وذلك متعلق بتفسيره، وأيضا نوع الماء وصفاءه وحلاوته وملحه وحالة الرائي وما قد يشعر به في منامه، كل ذلك متعلق بدلالة التأويل والتفسير بما أورده علماء التفسير مثل ابن سيرين والنابلسي وغيره من المفسرين.

ونظرا لأن الماء هو سر الحياة وكل ما على سطح الكوكب يعيش عليه فهو دال على الخير في غالبه ما دام صافيا أو صالحا للشرب، ويكون التفسير يتناسب مع كل من واقع البنت العزباء عند رؤيتها أو المرأة الحامل أو المتزوجة أو الرجال في حال رؤيتهم الماء وشربه في أحلامهم.

تفسير حلم شرب الماء لابن سيرين

يخبرنا ابن سيرين بأن من شرب الماء العذب الصافي من بئر أو سقى نفسه منه ولم يجد آخر البئر ولم ينفذ ماء البئر في منامه فإن كان مريضا شفى من مصابه وطال عمره بصحة وعافية، ومن كان عازبا من بنت أو شاب فإنه يتزوج في حال كان يستمتع بشربه أو يروي نفسه بلذة بعد عطش.

وإن كانت الرؤيا لمتزوج أو متزوجة فإن كان لم ينكح زوجه بعد أو يشتهي ذلك فإنه سيجتمع به وينال ما يريد، وإن كان متزوج أو متزوجة في خصام مع شريكه فإنه ألفة ومودة تعود بينهما، ومن كان غير ذلك كله المذكور سابقا فإنه سيكون عاصيا أو كافرا ويدخل الإسلام أو يكفر عن ذنبه وإن كان صاحب علم نال علما كبيرا وإن كان تاجرا نال الربح الحلال والخير في أمره.

ومن رأى من أنثى أو ذكر بأن الماء ليس صافيا وإن هنالك ما يشوبه فيغير لونه أو طعمه فذلك يدل على فعل محرم أو إثم قام به الرائي فإما أن يكون معصية كبيرة أو علاقة محرمة أو وطء رديء أو علم فاسد يتعلمه أو ما خبيث حرام يناله.

وكذلك يكون إن شرب الرائي من ذكر أو أنثى من بنت أو متزوجة أو حامل فشرب من بيت يعلم كفر صاحبه أو شرب من بيت مسيحي فإنه له معطية كبيرة وأعمال فاسدة وعلاقات محرمة من وطء أو زنا أو ارتباط أو اختلاط، وأما من شرب الماء الصافي الذي لا يشوبه أي ملوث في لونه أو طعمه وكان من مصدره مثل بئر أو مكان للشرب في الطريق أو منزله فإنه ينال الخير والفرح بقدر كمية شربه والتلذذ بالماء يدل على الزواج أو الزوج أو الحياة الزوجية، وأما الماء العكر فهو ليس فيه الخير بجميع أحواله ما لم يكن يصبح بعدها صافي.

تفسير رؤية شرب الماء للنابلسي

أورد النابلسي بأن من شرب الماء الصافي أو رأى ماء صافيا من نهر أو مطرا غزير أو بئر ممتلئ وشرب من إحداها فإنه ينال السلامة في أمره، وإن مضغ الماء في فمه أو شعر بحركة الماء في فمه أو المضمضة فإنه يدل على صعوبة عيش الرائي وأنه سيتغير للأفضل ، وقيل بأنه سلامة من الأعداء والخصوم والمكائد.

ومن شرب الماء بكميات كبيرة جدا وكان الماء صافيا فإنه يدل على طول العمر للرائي، وقيل أنه في حال شرب الماء بعد عطش أو ارتوى أو سقى شخصا منه أو حيوانا أو نباتا فإنه ينال خيرا في نفسه أو زواجا سعيدا للأعزب والعزباء ومال وسعادة للمتزوج أو راحة في العيش وهو سلامة وفرح للحامل.

تفسير ابن شاهين في شرب الماء

يخبر ابن شاهين تفسيره بشكل مختصر كما أورده بان من شرب من ماء مطلق مثل النهر أو البئر أو ماء في طريق لا يملكه أحد أو مطر غزير يملأ وعائه فإن الرائي سينال الحياة الطيبة والخير والنفع والرزق حتى الرضا، وإن كان الماء كدرا أو ملوث أو ذو رائحة كريهة فإنه عكس ذلك في حياة الرائي.

وقال البعض بأن من شرب من بيت شخص الماء فإن كان بإرادة صاحب البيت أو مالك الماء، فإنه سيحصل على الخير من شخص قريب أو يرتبط بشخص من أقارب صاحب الماء، وإن كان دون إذن صاحب الماء أو شرب بسرقة الماء أو ماء يملكه شخص لا يعرفه فإنه سيخسر من المال بقدر شربه أو يحصد الحزن والضيق بقدر شربه أو يحتاج للأعمال الصالحة والتقرب لله لفعله المعاصي سابقا لتكفير ذنوبه، والله أعلم بكل حال.

عن مجلة واتس