الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا الشعر الاسود في المنام

تفسير رؤيا الشعر الاسود في المنام

تفسير رؤيا الشعر الاسود في المنام

الشعر الأسود في المنام يدل بلونه على الخير، لأن الأسود في الشعر خصوصا يدل على شباب الشعر أو صغر العمر أو المال والرزق، ويقول ابن سيرين بأن الشعر دال على المال وعلى العمر للرائي ويختلف ذلك بحسب حال الرائي سواء بنت عزباء أو امرأة متزوجة أو الحامل من النساء أو للرجال.

كما أن لون الشعر له دلالاته في الرؤيا سواء الأسود أو المشيب الأبيض في الرأس أو المصبوغ، وهنا سنتحدث عن الأسود من الشعر الطويل منه أو القصير.

تفسير أسود الشعر

يخبرنا ابن سيرين في المرأة المتزوجة بأن سواد شعرها يفسر بين أمرين، إما أن يكون زيادة لمحبة زوجها لها أو استقامة في أحواله معها أو مع أهل بيته أو استقامة له بدينه أو برزقه، أما كشفها لشعرها الأسود أمام الغرباء أو المجهولين أو الأجانب في منامها فإنه يدل على غياب زوجها عنها وإن لم تكن متزوجة فإنها لن تتزوج.

أما للبنت العزباء فإن الشعر الأسود في رأسها فإنه لها خير في نفسها وبين أهلها، وقد يكون فرحة تدخل السرور لقلبها إما بزواج لأن الشعر يدل على الزوج بسواده، أو بخير يعم عليها وعلى أهل بيتها، وكلما طال شعرها الأسود كان الخير أكبر في قيمته ومعناه، وكلما قصر كان الخير يسيرا في كمه، وإن كانت تسير في طرقات أو أسواق أو أمام أجانب أو مجهولين وكشفت شعرها فإنها لن تتزوج.

أما للحامل فإن سواد الشعر قد يدل على الولد لأنه يصنف بدلالة الزوج الذكورية، وقد يدل على البنت ذات المكانة والعقل الذي يدبر أمر والديها في كبرهم، ويقول البعض بأنه دال على الخير لها في ميلادها وفي ما تلد وكلما طال شعرها الأسود كان الخير أشمل وأعم لها، وكلما قصر كان الخير بحدود، وكشفها للشعر أمام الغرباء فإنه لها مرض أو فقر أو حزن بميلادها.

وسواد الشعر للرجال مكانة وهيبة وارتفاع في أمره، والشيب غير ذلك تماما فهو غير مرغوب لهم في معناه وتأويله للرجال والنساء، وكلما طال شعره الأسود كان يفسر ذلك بزيادة في الرزق مثل الربح أو الحصاد أو البيع أو العمل، وقد يشير لمكانته بين الناس بارتقائه أو فرج لحاله بعد كرب مر به، وكلما زاد سرور الشخص من النساء والرجال بشعره الأسود وطوله في المنام كان ذلك أفضل في التفسير ونيل الخير لنفسه، والله أعلم بكل حال.

تفسير رؤيا الشعر الاسود في المنام

عن مجلة واتس