الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا اكل طعام السحور في رمضان بالمنام

تفسير رؤيا اكل طعام السحور في رمضان بالمنام

تفسير رؤيا اكل طعام السحور في رمضان بالمنام

السحور في رمضان وتفسيره في هذا الموضوع كما أورده العديد من المفسرين، فالسحور هو الوجبة التي يأكلها الشخص قبل أذان الفجر لتجعله قادرا على الصيام في نهار اليوم من أذان الفجر حتى أذان المغرب، أو من مطلع الفجر حتى المغيب للشمس، وهو يكون مختلف من شخص لآخر بحسب ما يحب من أكل أو مكان تواجده في السحور.

وفي معنى التفسير فإنه ينطبق على كل من الذكور والإناث بشكل عام، سواء البنت العزباء البكر أو المرأة المتزوجة أو الحامل أو غيرهم أو الرجال جميعهم، ولم يذكر العلماء القدماء مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين الكثير في هذا الأمر ولكن بعض المعاصرين أودوا القليل أيضا إضافة إلى القدماء.

 

تفسير السحور في المنام

يخبرنا النابلسي بأن السحور في المنام دال على مكائد الأعداء، وأنه توبة للعاصي وهداية للكافر ورزق يسير أو قليل للرائي، والهداية لمن يتبع الأهواء والبدع أو يشرك مع الله أحدا أو يكفر والعياذ بالله.

أما بعض المعاصرين فقد فصلوا القليل من الأحداث بذكر من يقوم بالسحور بنية الصيام أو يقوم بالسحور كوجبة عادية أو بلا نية للصيام في منامهم، فمن كان ينوي الصيام بسحوره فإن كان في أيام غير رمضان فذلك خير يناله أو توبة أو مال يحصل عليه أو رفعة، وإن كان في رمضان فإنه خير وفير ومال حلال وفرج في الحال وسعادة وقوة في النفس ونصر على الأعداء والمكائد.

وقالوا بأن من تسحر بالقليل فإنه خير له، وسحور التمر أو الخبز أو اللبن دال على الخير والسعادة والشفاء، وسحور اللحوم والمأكولات الدسمة دال على المال ، وسحور الأطباق الكثيرة المنوعة يشير لانفراج الحال والتقدم في أمر يسعى له الشخص، وسحور ما لا يؤكل فإنه تنبيه وتحذير من الوقوع في المعاصي أو من عمل قام به أو من ظلم يفعله.

وتحدث البعض بأن السحور بمجمله هو بركة في الرزق والمال والولد، وقال آخرون بأنه هداية وتوبة وعودة للرشد والصواب أو أخذ لقرار به نجاة، والبعض قالوا بأن السحور في غير وقته أو في النهار فإنه عمل باطل على الرائي التوبة منه أو إصلاح ما أخطأ لأنه ظلم كبير، والله أعلم بكل حال.

تفسير رؤيا اكل طعام السحور في رمضان بالمنام

 

عن مجلة واتس