الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا الشعور بالنعاس في المنام

تفسير رؤيا الشعور بالنعاس في المنام

تفسير رؤيا الشعور بالنعاس في المنام

النعاس يفسر في المنام بدلالة الأمن أو التنبيه لأمر يغفل عنه الرائي ليكون بمأمن منه، ويشير النعاس شدته أو قلته في الحلم إلى درجة التفسير المرتبط بحالة الشخص كما أورد المفسرون القدماء والمعاصرين مجتمعين.

لا يختلف التفسير لرؤيا النعاس والاستلقاء في حال كان الرائي بنتا عزباء أو امرأة حامل أم متزوجة أو رجل، فهذا الأمر مرتبط بحالة الحياة التي يعيشها وليس بحالته الشخصية كما أوضح المفسرين.

تفسير حلم النعاس

يدل النعاس للشخص الملتزم بدينه على الأمن والطمأنينة من حوادث الأيام، ويشير للثقة في نفسه بأن أمره كله له خير إذا أصابته سراء شكر وإذا أصابته ضراء صبر وفي كلا الأمرين يؤجر، كما يدل على السلامة وعدم الضرر من أي حدث يقلق باله ويشغل فكره.

وقيل بأن النعاس للمن كان أمره الدين هو أمن من مكائد المخادعين ومن فتنة المال أو الشهوات، وكل ذلك في جمع للتفسير سواء للرجال أو النساء، أما من كان أمره بعيدا عن دينه فهو تنبيه له من معصية يغفل عن ذنبها أو عن عقباتها القادمة، وقد يكون الأمر أمن له كما قال البعض ولكن التنبيه أكثر في أغلب ما قيل.

ولمن يدخل في نفسه الشهوات أو تقطع الصلاة أو فتنة الهوى ومخالفة الدين فذلك يشير لحدث سوف يسئ لحياة الشخص في نفسه دون ضرر من الآخرين، وقد يكون الأمر فيه نهي للرائي ذكر أو أنثى للبعض عن الشبهات والأهواء وما يحاكيه القلب لأن ذلك في الندم إن لم ينتهي لهذا التنبيه ويفعل به، والله فوق كل ذو علم.

تفسير رؤيا الشعور بالنعاس في المنام

عن مجلة واتس