الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا احمر الشفاه في المنام

تفسير رؤيا احمر الشفاه في المنام

احمر الشفاه أو اللون الأحمر الوردي الذي يوضع على الشفاه هو خاص بالنساء وزينة لهم، وقد يستخدم في بعض الحالات لتجميل الرجال في التمثيل، أما في المنام والحلم فقد يأتي رؤيته للرجال عامة لأن الحلم لا حدود له.

وقد ذكر وضع أحمر الشفاه المفسرين المعاصرين وليس القدماء أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين لأنه لم يكن من المصنوعات القديمة للزينة للنساء، وأصبح عادة يختص بها النساء بمختلف أعمارهم بوضع أحمر الشفاه أو الأحمر الوردي على الشفايف للبنت العزباء البكر أو المرأة المتزوجة أو العروس أو الحامل أو غيرها من النساء.

تفسير أحمر الشفاه في المنام

إن اللون الأحمر أو الأحمر الوردي هو بنفس التفسير لأنه من درجات الأحمر، ويكون في النهاية للزينة بحسب المظهر للرائي، فمن رأت من النساء بمختلف حالاتها من بنت عزباء أو متزوجة أو حامل أو غيرها أنها تقوم بوضع أحمر الشفاه فإنها إما تقوم بخداع شخص أو الكذب أو إخفاء شيء عن أهلها أو زوجها يخص حياتهم، وقد يكون الأمر فيه الغش والمكر في الوصول للمراد، ووضع أحمر الشفاه بتمعن وتدقيق قد يفسر بالمشكلات بعد الغش والمكر.

أما إن رأى الشخص سواء الرجل أو الأنثى بأن شخصا أو مجموعة من الأشخاص يقومون بوضعه على شفاههم فإنه بين أناس يخدع بهم، أو أن هنالك من يعمل على المكر له أو يقوم باستغلاله بلا مقابل ولا شكر ولا معروف.

ويقال أن وضع أحمر الشفاه يدل على التصنع والخبث أو التظاهر بما ليس حقيقة وإخفاء للواقع، وأنه إن وضع على شفاه الفم وكان شديد الحمرة فإنه يدل على الكذب الكثير لخداع أشخاص ونيل مصالح بالحرام، ومن قام من ذكر أو أنثى بوضعه على شفتيه ثم سال منهما فإنها إهانة أو مذلة سيلقاها أمام الناس أو أمام أشخاص قريبون منه، ويقال بأنه اليأس من الحصول على الأمنيات أو منعه عنها، ومن وجد أن أحمر الشفاه على ملابسه فإنه سيكون جزء من مكيدة أو يقع بها.

عن مجلة واتس