الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا قشرة الشعر في المنام

تفسير رؤيا قشرة الشعر في المنام

تفسير رؤيا قشرة الشعر في المنام

تفسير حلم قشرة شعر الرأس أو علاج القشرة في المنام يندرج في باب الأعضاء الخاصة بجسم الإنسان لأنه جزء من الرأس، وقشرة الشعر هي أمر موجود في الواقع الذي نحياه بكثرة بين الأشخاص وخصوصا النساء، ولذلك فقد ترى البنت العزباء أو المرأة المتزوجة أو الحامل أو الرجال ذلك في منامهم.

ويرى الكثير من العلماء المعاصرين والحديثين بأن القشرة في الشعر هي تحمل بابين من التفسير في الخير والشر، كما لم يرد عن ابن سيرين إلا القليل النادر عن أمراض الشعر ولم يحدث به النابلسي، بل ورد في تفسيرات المعاصرين اللذين عايشوا هذا الأمر بكثرة.

تفسير حلم رؤية قشرة شعر الرأس

حين يرى الشخص من ذكر أو أنثى أن في شعر رأسه القشور فإن كانت قليلة العدد فإنه يدل على الخير والرزق بقدر الحال ما لم تكن مع حكة في الشعر أو خوف منها للشخص، وأما إن كانت مع الحكة أو كان الأمر مقلق للرائي فإن الأمر متعلق بعوارض الأحداث من المشكلات والأحزان التي تزول سريعا.

أما إن يكون كمية قشرة الشعر كثيرة في الرأس فمن يرى ذلك فإنه بين أمرين، إما ينتظر أمرا لن يكون ويسعى له بجد دون جدوى، أو أنه مال سينفقه دون الفائدة منه أو خسارة به، وإن كان الأمر بحك الشعر أو بالخوف والقلق من القشر فإنه سيصاب بحزن أو يوقعه شخص في مشكلة من شخص يعلوه في رتبة العمل أو يكبره سنا، وذلك لأن الشعر أعلى الرأس وهو عدوى غالبا.

وإن كانت القشور كبيرة في حجمها في الشعر فإن الرائي إن كان رجلا فإن ذلك يدل على تراجع في عمله أو صحته، وإن كانت الرائية أنثى فإن كانت عزباء فإن الأمر هو شعورها بالصدمة الكبيرة أو حزن عميق بسبب أوصلت نفسها له، وإن كانت متزوجة فذلك يشير لعلاقات تتوتر مع الأهل وخصوصا الزوج وأهله، وإن كانت حامل فعليها مراعاة غذائها ومعاملة زوجها لأن الأمر قد يتعلق بالجنين وحياته أو بالزوج والقرب منه.

تفسير حلم علاج قشرة الشعر

عند علاج قشرة الشعر في المنام سوء للرجل أو للأنثى فإن كل ما يشير لما ليس به خير في الأمور السابقة ينقلب للخير، فإن كان يعالج الأمر بيده فإنه يظفر بالخير والرزق لتعب يده، وإن كان يستخدم عقاقير فإنه يشفى من مرضه، وإن كان يستخدم فاكهة أو نباتات طبيعية فإنه يدل على الراحة والسكينة التي لم يشعر بها الشخص من قبل، وأما إن كان يعالج شعره بالتراب فإنه موت لشخص يعلوه سنا أو أكبر منه، والله أجل وأعلم بكل أمر.

تفسير رؤيا قشرة الشعر في المنام

عن مجلة واتس