الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا البذور في المنام

تفسير رؤيا البذور في المنام

تفسير رؤيا البذور في المنام

البزر أو البذور في تفسير الأحلام هو دال على الكثير من الأحوال فقد يكون بين الهم والحزن والمصائب أحيانا، كما يدل على الفرج والفرح والخير والرزق، ويدل أيضا على النساء والنكاح والزواج والأولاد وفي بعض حالاته يدل على الأعمال المحرمة.

ويقول الكثير من المفسرين بأنه يعتمد على نوع النبات المستخرج منه البذر كان فاكهة أو خضار أو ثمرة نبات آخر قد يؤكل أو من نوع لا يأكل، وكذلك طعم البذور الحلو أو المالح أو المر أيضا يكون له جانبه من الأمر، ويضاف لذلك عدده بكثرته أو قلته في الرؤيا والحلم

تفسير دلالات طعم البذور

عندما يكون البذر حلو الطعم سواء للرجل أو الأنثى فإن الخير والنفع والرزق أو السعادة في أمر منتظر يكون بذلك بقدر هذا الطعم الحلو، وفي حال كان حلوا بدرجة أنه لا يستطيع الرائي أكله فإنه يدل على وصوله لأمر يحبه ويريده ولكنه لا ينتفع به ويعود سريعا لوضعه السابق، ومن كان يتذوق أو يأكل البذر المالح فإن ذلك يشير للحزن والهم وضياع المال، وقيل أنه يدل على هتك المستور وكشف الأسرار التي يكون من ورائها المهالك.

أما الطعم المر للبذور فإن كان الرائي مريضا فقد يدل على الموت أو عذابه في مرضه، ويدل أيضا على المرض للرجال والإناث، كما يدل على البعد والفراق لأنه المرارة تجلب النفور من الشيء، وقيل بأن المر يدل على الحزن العميق أو فقد لشيء عزيز وثمين، وأما الطعم الذي لا يميزه الرائي من البذور فلينظر لنوع البذر من أي ثمار النبات ليتضح له التفسير.

تفسير حالة البذور وعددها

إن كانت البذور من ثمار نبات ناضج وجيد للأكل فإنه فيه النفع إن كان صالحا للأكل أو بمذاق يعجب الرائي، وإن كانت البذور من ثمار نبات مر عليه وقت طويل أو بدء يتعفن أو يظهر عليه التلف لبذوره أو ليست صالحة للأكل فإنها أحزان وهموم أو فقر أو ضلال الطريق في أمر من حياته، وإن كانت البذور لثمار لم تنضج بعد وكانت بذورها صالحة للأكل وحلوة الطعم فإنها خير في أمر قريب جدا ويسير ذو منفعة كبيرة أو فرح كبير للقلب، وإن كان طعمه مرا أو لم يرغبه الرائي ولم يحب تناوله فإنه يدل على الشقاء والتعب في أمور ستبدأ في حياته أو خصام يطول أمده يجعله في حيرة كبيرة أو خسران لأمور يحبها.

تفسير أنواع البذور من ثمار النبات في المنام

  • الحبوب والبقوليات المستخدمة في المنازل والطبخ مثل الفاصلياء والبازلاء والسمسم والقمح والشعير وغيرها من البذور المفيدة والتي يعتمد عليها الإنسان في حياته فإنها دالة على الخير والرزق والبركة في الحياة والعطاء من الله والنعم، وإن كانت تالفة أو لا تعجب الرائي بشكلها أو طعمها فإنه مرض أو قسوة للحياة وحزن.
  • دوار الشمس : من كان يأكل بذور دوار الشمس أو يراها أمامه فلينظر الموضوع التالي (شرح تفسير كامل لرؤية بزر دوار أو عباد الشمس في الحلم).
  • البطيخ : رؤية أكل أو تذوق أو حمل بذور البطيخ سواء الأخضر أو الأصفر وغيرها من الرابط التالي (موضوع تفسير رؤية أو أكل بزر البطيخ).
  • الشمام : عند تناول أو رؤية بذور الشمام في الحلم ، فعليك الإطلاع على الموضوع الكامل من هنا (توضيح تفسير رؤية حلم بزر الشمام أو اكل بذوره).
  • القرع أو اليقطين : في حال تناول بذور القرع أو اليقطين في المنام فإنه يدل على مال ينتفع به الرائي، وإن كثرت البذور فإنها دالة على خير يعم على الأهل معه.
  • الفجل : هو رزق حلال ينتفع به الرائي ويكون في وقت اشتد به الحاجة.
  • بذور نبات الريحان : من رأى بذور الريحان فإنه يدل على مواجهة الهموم ويزداد بذلك إن أمسك بها بيده، ويقال أنه يطول أمدها إن قام بتناول جزء منها، ويكون عددها دال على فترة الغم والحزن أو على سوء حال الرائي.
  • بذور اللقاح : تدل على المرض أو على حزن كبير، وقد تدل على الزواج في تفسير البعض وآخرون فسروها بقرب الأجل، وقيل أنه مال.
  • بذور الخردل : تدل على الفقر ونقص في المال أو ضياعه وإن لم تكن مصيبة المال فإنها في حزن عميق يصيب الرائي لفقده عزيز، وقال البعض أنه مال يحصل عليه الرائي بعد مشقة كبيرة وقد يفقده بسهولة.
  • بذور القرطم : هي مال يناله الرائي أو زرق من الله ينعم به، لأنه من أكل الطيور المتنقلة، وإن تذوقه فكان مرا فإنه فقر أو فقد لنعمة كان يعيشها ولم يحافظ عليها.
  • رؤية بذور الحرمل : يشير للتعب والحزن في طريق يحاول الوصول فيها لمراده دون فائدة وقد يخسر في هذه الطريق أشياء كثيرة كانت مهمة له.
  • بذور الكتان أو القطن : هي مال من مصدر حرام أو حلال، ورؤية القطن بشكل عام هي غم وحزن ولكنه بذوره قد تدل على المال بمشقة.
  • بذور الخشخاش : تشير لحصول الرائي على مال من دون مشقة، وكذلك هي شفاء للمريض أو تعافي من سقم، ويدل أيضا على فرح وسرور بعد حزن.
  • بذور البانة والبصل والكسفرة : جميعها تدل على خير في الحياة وزرق طيب، وقيل أنها فرح قريب ومسرة يرضى بها الرائي ويطمئن قلبه، والله أجل وأعلم بكل أمر.

تفسير رؤيا البذور في المنام

 

عن مجلة واتس