الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير رؤيا خسف الارض في المنام

تفسير رؤيا خسف الارض في المنام

الزلازل وحركة الأرض والهزات في الحلم ترتبط بالحاكم غالبا أو أهل المنطقة التي يحدث فيها هذا الكرب في الرؤيا، وقد يرتبط بالرائي في حالات قليلة كما سنورد في تفسير هذه الحالات المتوفرة لدينا بما أورده ابن سيرين.

تفسير رؤية الزلزال والهزة الارضية والدمار في الحلم
تفسير رؤية الزلزال وحركة الأرض في المنام

يقاس الزلزال والهزة الأرضية وحركة الأرض الضارة بالإنسان والخسف للأرض بمقياس واحد، فمن رأى أن الأرض قد خسفت أو أصابها زلزال لبلاد محددة فهلك قوم منها ونجا آخرون فتفسير ذلك أن الحاكم سيترك تلك البلاد وسيعذب أهلها بعده أو منه قبل رحيله، وفي تفسيرات أخرى أنه وباء أو مرض سيصيب الكثير من الناس هناك.

أما من يرى أن أحد الجبال يصيبه زلزال كبير أو يزول الجبل أو يرتفع في الهواء ثم يعود لمكانه فذلك يرتبط بالحاكم أو من هم أصحاب نفوذ حوله، فيصابون بشدة وفتنة كبيرة أو قتال وصراع بينهم ثم يزول بقدر ما كانت قوة وزمن الزلزال في المنام، لأن الزلزال أو ارتجاف الأرض إذا حدث في أرض فإن حاكمها سيظلم أهلها أو يصيبهم مرض أو وباء أو تعم الفتنة فيها وخسران لمن سمع بالسحاب في الحلم أو رآه من بين أحداث الرؤيا.

ويقال في الكثير من التفسيرات بأن كثرة الزلازل والهزات وحركة الأرض في الحلم هي غير محمودة الدلائل وتفسر بأنها هلاك للبشر وحياتهم وأمتعتهم وكل ما يعشون به من مسكن وبلاد بقدر قوتها وعددها والزمن بين حدوثها إن كانت أكثر من واحدة.

وبما يتعلق بالرائي فأن الأمر يعود بالتفسير إليه إذا رأى حركة الأرض من حوله فإنه يؤول إلى حركة أو حدث ليس محمود في حياته سيصيبه، والله أجل وأعلم.

عن مجلة واتس